تحديث عن برنامج بادر و (Index-HD) للتدريب على الملتيميديا – تحديث 30/3

فاجأت حاضنة بادر الحاضرين في اجتماعهم التعريفي للرجال المتعلق ببرنامج الملتيميديا بشروطهم للتفرغ على عكس ما ذكره إعلانهم الأول، تشترط الحاضنة التفرغ خاصة لأول ستة شهور من التدريب و ستكون المكافئة بمبلغ 1000 ريال شهرياً في هذه الفترة، التدريب لن يوفر سكناً للمنتسبين القادمين من مدن أخرى و لم يحرصوا على مراعاة ذلك.

سيكون التدريب في أول ستة شهور من الساعة الثامنة صباحاً للخامسة مساءً على الأقل و ذلك لكلا المسارين (تطوير الألعاب و تصميم الثلاثي الأبعاد)، سيتطور البرنامج و يمتد بعد مرحلة التدريب الأولية إلى سنتين سيتم إنتاج فيها محتوى عربي محلي و سيتم تدريب المنتسبين على إنتاجها من قبل Index، سيبدأ التدريب حسب مصادر غير رسمية في يوم 10 من شهر ابريل من سنة 2010.

الجدير بالذكر أنه يظهر أن بادر لا تستطيع إعطاء إجابات كافية و رسمية للمهتمين بالانتساب و ذلك لظروف خفية، نرجوا مراعاة بادر لظروف أفراد استقالوا من وظائفهم و باعوا من ممتلكاتهم و مصادر رزقهم الكثير لينضموا للبرنامج، فمن المنتسبين من هو مستعد للسكن في سكن جماعي مع أفراد آخرين و هو بحاجة ماسة لترتيب سكن له في مدينة الرياض فارجوا من بادر مساعدة هؤلاء بالقليل و هو جمع أسماء المهتمين بالانضمام و الباحثين للسكن مع أشخاص آخرين لكي يتفقوا فيما بينهم على سكن مريح نسبياً.

أريد جمع المعلومات و التحقق من ما حصل في اجتماع النساء، هل كان هناك اختلاف بين ما ذكر في اجتماع الرجال و اجتماع النساء؟ هل قدمت خدمات مختلفة عن ما قدمته بادر للرجال؟ لقد ذكر مصدر لي بأن بادر قدمت معونات للسكن، هل كان ذلك صحيحاً الرجاء التعليق و ذكر ما حدث في اجتماع النساء من فضلكم من قبل من حضر.

نرجوا من بادر ألا تعبث بأحلام و طموحات الشباب الراغبين بالانضمام و التقدم و إعطاء خطة واضحة للبرنامج في أسرع وقت ممكن.

تحديث 14/3:

قامت بادر بإعلامي بأنه يجب علي إحضار شهاداتي و أوراقي لهم في الأسبوع القادم (20-24) من شهر مارس 2010 و ذلك لتوقيع أوراقي لبدئ التدريب. الله يستر من المفاجئات .

تحديث 30/3:

قامت الأخت المنسقة إيناس بالكلام معي هاتفياً و التحقق من بعض الملابسات في التنسيق و ما يلي النقاط التي تطرقت لها:

  • مسألة التأخير و الوقت: قامت بادر بتغيير الوقت من فترات مسائية و صباحية إلى فترة واحدة من الصباح للمساء لضيق الوقت المحدد للتدريب و كثرة المواد و قلة المتدربين المتخصصين، فاضطرت بادر أيضا لإكمال معمل متكامل آخر للنساء حيث كانت الخطة الأولية هي مشاركة المعمل من قبل الجنسين في فترات مختلفة.
  • مشكلة العقد و الحقوق: ستقوم بادر بتوزيع كتيب يوضح حقوق المتدربين و سيكون واضحاً قبل بداية التدريب.
  • التوظيف: لم توضح معلومات دقيقة عن التوظيف لاختلاف المهارات و الوظائف عند التوظيف و على حسب مهارة المتقدم للوظيفة و ستحدد المعلومات وقت التوظيف.
  • السكن: قد تم التكلم مع بعض النساء المتقدمات من مدن أخرى عن مشاركة السكن مع بعضهم البعض و لكنهم رفضوا ذلك لأنهم توقعوا سكناً منفرداً خاصاً و مجاني مما دفع بادر لعدم المحاولة مع الرجال، و مع كلامي مع إيناس أقنعتها بالتحدث مع الرجال المتقدمين لأنهم طلبوا مني شخصياً أرقام المتدربين آخرين الذين يرغبون بالسكن مع بعضهم البعض، و سوف يتم الاتصال بهم الأسبوع المقبل.
  • بداية البرنامج : أما عن تصريحات الدخيل عن كون بادر بدأت تنسق البرنامج من قبل عام فهو على حسب كلام إيناس خاطئ و قد بدأ التحدث مع Index في شهر 9 من العام 2009 و قد تم وضع أساسيات البرنامج في شهر 12 من 2009.

شكراً لإيناس لاتصالها و اهتمامها بالمتدربين المتقدين و أتمنى لكم حظاً سعيداً في البرنامج.

32 thoughts on “تحديث عن برنامج بادر و (Index-HD) للتدريب على الملتيميديا – تحديث 30/3

  1. شكرا علي الموضوع ..
    واحب أقول ان نفس الخدمات مثل : السكن و كان بعضهم طالبين حاضنة أطفال

    و تكلموا عن الوظائف كيف راح يتم تعين ؟ مع اني مستبعد يوظفون هذا العدد الكبير

    وصار اختلاف كبير عن فترة الدوام اغلبهم كان يبغون وقت أقل واغلبهم يبغون من 9 , انا اليوم كلموني وقالوا الدوام من 8 ونص لين 5 ونص
    وقال راح نبدأ من 20 هذا الشهر عشان تجبين أوراقك وشهادات وتوقعين العقد

    بس ,, أضل حتي الأن مترددة مرة ؟؟

    Like

  2. كيف حالك أخوي عبد الله ..

    والله الوضع اللي صار مسخره بكل ما تحمل الكلمه من معنى
    يعني تجبر المتدرب أنه يتفرغ .. ما أختلفنا
    لكن راتب 1000 ريال ؟؟ عامل هو ؟؟
    وين الملايين اللي أندفعت عالمشروع ؟
    ليش ما رصدت ميزانيه للتدريب ..؟ أو السالفه خبط لزق .. !!

    انا داخل بالمعمعه أكثر من تتصور يا عزيزي

    والتعليق الأخير لك بخصوص الشخص الآخر ..
    هذا أخوي ..

    والخافي أعظم مع هالمؤسسسه … !!

    الله يصلح الحال وبس ..

    الوضع لن يستمر هكذا , ولن نقف مكتوفي الأيدي ..

    مقالك في الصميم .. أحييك عليه

    سلام

    Like

  3. على عكس ما هو ظاهر فإنني لست مستاءً على المكافئة و التفرغ لأن فرصة التدريب مع انديكس indexلا تقدر بمال (لا تكيل بالبتنجان – مدرسة المشاغبين) و أن بادر سنحت الفرصة لنا للتدريب بدون مقابل مادي هي فرصة ذهبية. إلى متى و الاتكال على المؤسسات؟ كان لي زملاء يعملون عملين في النهار و المساء حتى يدفعوا مبالغ الدراسة الجامعية عادية في كليات مجتمع فما بالك بفرصة تدريب تحت انديكس index ؟
    أنني مستاء لعدم احترافية بادر بمناقضة كلامهم من إعلانهم الأول و مفاجئة الجميع في الاجتماع، و مستاء أيضاً لتأخرهم و عدم شفافيتهم عن إفراز معلومات مفيدة و مؤكدة بشكل دوري مع اقتراب الموعد المحدد للتدريب. أنا استقلت من وظيفتي بحيث استطيع أكون متفرغ في يوم 10 ابريل و لكن عدم مناداتي لتوقيع أي أوراق و المماطلة في إبراز أي معلومات مفيدة عند الاتصال بهم.
    الله يعين و يستر على الوضع
    شكلي بدور شغلة في mcdonalds جنب البيت نمشي حالنا فيها

    Like

  4. السلام عليكم

    أنا مدير البرنامج ومن قدم المحاضرة للرجال.. المشروع هو احد مشاريع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وليس حاضنة بادر! واود ان أؤكد علي التالي:
    ١ – المشروع هدفه التوظيف وكررت مرارا اثنا المحاضرة بان من يثبت جدارته ويجتاز اختبارات التقييم سيتم توظيفه فورا
    ٢- اكدت اكثر من مره ان من حضر المحاضرة مقبول في الدورة
    ٣ – بالنسبة للدوام هل هناك فعلا فرق بين ان يبدأ من ٨. و ٩؟ ونظرا لوجود عدة آرا قلنا يترك هذا لكم وقت بداية الدورة هل المرونة اصبحت عدم شفافية؟
    ٤- لم نجبر احد علي التقديم او الانظمام للبرنامج فقراراتكم تتحملون مسوليتها،
    ٥ – معدات المشروع والفريق الفني ستاتي من اليابان لذلك كان سبب تأجيل بداية موعد البرنامج من ١ الي ١٠ ابريل! وهل عشرة ايام تمثل فارق كبير؟!

    تحياتي

    Like

    1. السلام د.عبدالعزيز

      أولاً أريد الترحيب بك و وجودك هنا يدل على حرصك على مراعاة رأي المنتسبين للبرنامج و شكراً لحضورك و شرح البرنامج لنا في الجلسة التعريفية.

      لا أظن أن إعلان بادر عن الدورة وضحت كون البرنامج تابع لمدينة الملك عبدالعزيز و ليس لبادر حيث يقول الإعلان

      يسر حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات إحدى برامج مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية دعوة المهتمين للتقدم والتسجيل في البرنامج التدريبي المجاني للوسائط المتعددة (Multimedia) والذي ستقدمه شركة إنديكس القابضة (http://www.index-hd.com)، وذلك حسب التالي:

      و تعقيباً على النقاط التي ذكرتها:

      ١) صحيح أنك ذكرت ذلك و لكن تذمر المجموعة التي استمعت لكلامهم لم يكن حول هذه النقطة لأن كلامك كان واضحاً في الاجتماع.

      ٢) كلامك يا د. عبدالعزيز على العين و الرأس و لكنه كان شفهياً و لا أظن أن معظم الناس تستطيع أن تتخذ قراراتها الوظيفية المصيرية على حسب قول شفهي خاصةً و أن معظم الموظفين يجب أن يعطوا تنبيه بالاستقالة قبل شهر على الأقل من تاريخ الاستقالة الفعلي لمقر العمل. و إذا كانت الدورة تبدأ في ١٠ ابريل كما ذكرت فموعد توقيع الاتفاقيات كما ذكر لي فهو من ٢٠ الى ٢٤ مارس مما لا يسمح لوقت كافي للاستقالة.

      ٣) لا أظن أن أي شخص تحدثت معه تذمر من وقت البرنامج بشكل مباشر و لكن التذمر كان من عدم موافقة الإعلان الأساسي للبرنامج مع الجلسة التعريفية حيث ذكر أن الرجال سيكونون في الفترة المسائية مما أدى إلى صدمة كبيرة لهم، و كما ذكر أحمد الدخيل راسم الكرتون السعودي المشهور في مدونته (http://www.kdcartoon.com) فإن تذبذب و اختلاف الموقف و التصاريح بين ممثل index و حضرتكم أدى لفقد بعض المتقدمين الثقة في البرنامج.

      ٤) كل كتاباتي تأيد موقفك هذا و لا أتعارض معاه بتاتاً.

      ٥) البرنامج كان من المفروض أن يبدأ من شهر مارس على حسب إعلانكم الأول.

      يبدأ البرنامج التدريبي في شهر مارس 2010

      يا د. عبد العزيز، هل من الممكن جمع أسماء الطلاب القادمين من المدن الأخرى الباحثين عن سكن بحيث يسهل عليهم التواصل و البحث عن سكن مشترك؟

      أرجوا ألا يكون جمع و نقل استفسارات و مخاوف الناس لكم و النقد البناء أزعل أحد، فالبرنامج له هدف سامٍ و قد احزنني نفور بعض الماهرين و البارعين في هذا المجال من البرنامج للأسباب التي ذكرت.

      شكراً لاهتمامكم و البحث على الشبكة لاستفسارات المنتسبين مرة أخرى و نراكم الأسبوع المقبل عند توقيع الاتفاقية إن شاء الله.

      Like

  5. مرحبا بالجميع، ومرحبا خاصة بالدكتور عبدالعزيز ….

    يا دكتوري الفاضل أنا ما راح أتطرق لكثير من النقاط اللي صابتني بالخذلان من المشروع لأني متأكد إن غيري راح يطرحها بشكل أفضل مني أسلوبا وموضوعا …

    راح أكتفي بثلاث آسئلة شغلتني كثير، وأتمنى أجد إجابات موضوعية لها :

    ١- ما هي رؤية ورسالة المشروع ؟ وما هو الهدف الرئيسي منه ؟ هل يمكن إعتبار رسالة المشروع : “تأسيس قاعدة ونواة لإنطلاق صناعة الألعاب والمسلسلات الكرتونية في المملكة العربية السعودية” كما تم الإشارة إليها في بداية الإجتماع ؟ أم هو مشروع وطني للإستفاد من الكوادر الوطنية وتمنية واستثمار المواهب كما يترائى للجميع من خلال الملف التقديمي للمشروع ؟ أم هو مشروع تجاري استثماري للإستفادة من نمو صناعة الألعاب والمسلسلات الكرتونية في العالم كما يشير إليه تصور ممثل مجموعة إندكس القابضة عن البرنامج ؟ أي من هذه الرؤى المتضاربة هي رؤية مشروع الملتيميديا ؟

    ٢- هل تتماشى هذه الرؤية والرسالة مع الخطط الإستراتيجية المعدة للمشروع مسبقا ؟ أقصد : هل كانت الإستراتيتجات تخطط لخدمة كوادر الوطن الشابة من أجل رعاية مشاريع خاصة مستقبلية في نفس المجال مستقبلا ؟ أم أن خطط المشروع كانت لخدمة المدينة ومنسوبيها من أجل زيادة عدد المنجزات الوطنية الحكومية ودفع عجلة الإقتصاد والتوظيف ؟ أم أن الخطط ربحية بحتة وذلك من خلال تحقيق فائض أرباح معين لجذب كبرى الشركة المتخصصة في المجال لإنشاء استديواتها في المملكة العربية السعودية ؟

    ٣- لماذا إختلفت الخطط والإستراتيجيات الموضوعة مسبقا وتم استبدالها ليلة الإجتماع بخطط تختلف إختلافا جذريا عن ما أعد له سابقا ؟ ما هو السبب في تصادم وتضارب الأقوال بين : د. عبدالعزيز / منسوبي حاضنة بادر – السكرتارية / ممثل مجموعة إندكس القابضة ؟ هل يمكن القول بأن الرؤية والرسالة تم تغييرها وفقا لقناعات وروئ شخصية ؟

    كل الود يا دكتوري الفاضل

    Like

  6. لقد حضرت الإجتماع التعريفي وأتفق مع الدكتور عبد العزيز
    لا أحد مجبر على دخول البرنامج سمعت كثير من التذمرات التي لا داعي لها
    أولاً: يكفي أن البرنامج مقدم من الحكومة بشكل مجاني كدعم للشباب والشابات في سبيل تقليل نسب البطالة
    ثانياً: المكافأه تحفيزية وهي ليست راتب ليعتمد عليه الطالب أو الطالبة في أمور حياته اليومية بل هو تشجيع لإكمال البرنامج وعدم التوقف ومن لم يستطيع فلا أعتقد أن البرنامج يناسبة
    ثالثاً: أعتقد أن التفرغ كان مشروط بسبب طول مدة الدراسة وهو أمر بديهي واضح وما صدمني هو حضور الكثير من الموظفات والطالبات لمقر الحاضنة والأمر الغريب أن البعض لا يعرف الكثير عن الأنميشن والثري دي كل ماشاهدته وسمعته هو الإهتمام الشديد بالتوظيف في المدينة ويبدو أن نسب الحاضرات في اليوم التعريفي كان لأجل التوظيف وليس التدريب في الدرجة الأولى
    رابعاً: المدينة ليست مجبرة على التوظيف إلا في حالة أثبت الطالب أو الطالبه قدرته بعض الحاضرات للأسف كانت تتكلم بسخط أنهم لن يقوموا بتوظيفنا فلماذا أستقيل من عملي وإلخ .. البرنامج لم يبدأ بعد والكثير بدأ يصدر الأحكام ويتسرع بالنتائج
    خامساً: لا أحد مجبر على ترك وظيفتة إلا من آمن بنفسة وبإبداعة وقدرته على تخطي التدريب بجدارة ومن كان لدية إهتمام بهذا المجال واعتقد أن الإهتمام كان أحد شروط البرنامج ايضاً
    سادساً: لقد قضيت الـ٥ سنوات الأخيرة سعياً في الحصول على التدريب في الخارج في مجال الثري دي ولا يخفى على الجميع تكاليف دراسة الملتي ميديا في بريطانيا بأي قدر هي مكلفة بالإضافة لكوني فتاة ولم أجد المرافق المتفرغ ليرافقني فوجود برنامج مقدم ومدعوم من الحكومة ومجاني وفي مدينتي أمر لم أكن أحلم به من قبل

    اخيراً: إن لم يجد المتدرب او المتدربة في نفسه الإهتمام في الديجيتال ميديا فأقترح عدم إضاعة الوقت والإنسحاب جيد.

    أعتذر إن كان كلامي قاسياً على البعض لكني سمعت الكثير من التذمرات في القسم النسائي التي لا مبرر لها وكأنهم مجبرون أو (مضروبين) على التسجيل والدراسة !

    Like

  7. أخت نورة عبدالرحمن … مرحبا فيك أختي وحياك في النقاش اللي يفترض يكون مساحة للبناء وليس بغرض الإنتقاد لذاته ..

    أتمنى نكون مثقفين بقدر إننا نحترم الرأي الآخر وما نحاول نلجم الأفواه بسبب عدم مقدرتنا لتفهم مخاوف الآخرين …

    سؤالي لك بما إن البرنامج يمثل حلم بالنسبة لك وممكن تبذلين الغالي والنفيس من أجله – كما هو حلم بالنسبة لي من سنوات طويلة – ايش هو شعورك لو كانت أسرتك تسكن في المنطقة الغربية وتعرفين يقينا إن ١٠٠٠ ريال ما تكفي آجار ست شهور في شقة على أطراف الرياض .. وكيف بيكون الوضع لو كنتي متزوجة وعندك عيال .. هل راح تكونين بنفس الإستماتة الدفاعية عن المشروع ؟

    هذي إحدى المخاوف اللي تم مناقشتها ..

    إحنا نتناقش من أجل إن تكون كل الفرص متاحة للجميع بالتساوي ولا يعطى البعض أولوية على الآخرين : )

    كل الشكر على مشاركتك …

    Like

  8. لو لاحظتوا نص المدونة فأنا لم أتطرق للتوظيف و المكافئة كمشكلة و تغاضيت عن ذكر الانتقادات التي سمعتها عن هذا الموضوع، ففي التعليق الخامس ذكرت أن هذا ليس عذراً للتذمر.

    شكراً مهند لمشاركاتك و شكراً نورة لابداء رأيك هنا أيضاً فالمجال مفتوح للجميع للمشاركة. 

    Like

  9. أخي مهند هل قرأت شيء في ردي هاجمك أنت شخصياً؟ أو هاجم آخرون مهتمون؟
    بالعكس أن أنتقدت من آتى وسجل بالبرنامج وهو لا يملك حتى شرط الإهتمام وهذا ما شاهدته أن شخصياً في القسم النسائي وكل النقاط التي تحدثت به هو (الإهتمام بحد ذاته) مادمت تملك الإهتمام والرغبة فأنا لا ألقي عليك إي إنتقاد ولا أي هجوم

    بالنسبة للسكن لم أتطرق للسكن ولا ألومك أخي بل أتمنى من قلبي (إن كنت حقاً تستحق بإذن الله وأنت شخص جدير بذلك) فتوفير السكن هنا ضروري وللغاية وماسمعتة في اليوم التعريفي هو رغبة حقيقة من الطاقم القائم على البرنامج من التفكير بذلك بشكل جدي وقد قالوا حرفياً (( أكتبوا لنا في ورقة أسمائكم ورغبتكم في السكن واتفقوا فيما بينكم وبإذن الله سنساعدكم)) هذا ماسمعته أو على الأقل مافهمته!

    وصدقني لو توفر البرنامج في مدينة آخرى ومنعتني ظروفي من التسجيل في البرنامج فلن ألقي الخطأ على المنظمين أو البرنامج المشكلة هي قضاء وقدر ولن يفوتني رزقي ونصيبي بإذن الله لذا فإن إلقاء الخطأ على طاقم البرنامج هو أمر آخر والظروف القاسية هو ايضاً أمر آخر

    وصدقني لدي ماتكفيني من الظروف وأنا متزوجة ولدي منزل بالإضافة لصعوبة المواصلات والوقت ولكن تلك الظروف لن تجعلني ألقي اللوم على مدة البرنامج أو ساعاته الطويلة أنا مقدرة تماماً أن البرنامج صعب وغير يسير ورغم ذلك أريد أن أالتحق به
    وأعرف جيداً أن هناك آخرون أصعب مني ومنك ظرفاً كما أخبرتك أخي لا يجب إلقاء اللوم على البرنامج بل هي على عدم تناسبها مع ظروف الغالبية

    تخيل أن البرنامج بمبلغ مالي مثلاً عندما كنت مقبلة على الدراسة في دبي العام السابق كانت ميزانية المعهد كامله ٢٥ ألف ريال لمدة سنتين
    كما أخبرتك ظرفي لم يسمح لي حتى الإقامة في دبي لمدة سنتين لعدم تفرغ المرافق لي!
    فتخيل أن معهد في الرياض يقدم برنامج الملتي ميديا لمدة سنتين بـ٢٥ آلف ريال فهل ستأتي للدراسة؟ وهل ستدفع هذا المبلغ للدراسة؟؟!

    الأمر سيان!
    ولكنهم قاموا بتوفير الدراسة مجاناً وقاموا بدفع مكافأة شهرية ١٠٠٠ ريال تحفيزاً فهل ستأتي للدراسة في الرياض بوجود المحفزات؟

    إن كنت بحاجة ماسة لسكن فابحث عن حل والبرنامج ليست مشكلتة توفير سكن أو حضانة أو مواصلات ولم يقوموا بكتابة تلك الأشياء عندما قمنا بالتقديم بالبرنامج نعرف جميعاً صعوبات الدراسة فتخيل نفسك تعود لمقاعد الدراسة مجدداً عندما دخلت الجامعة أول مرة أي أن تكون شخص بدون وظيفة ومحدود الدخل؟! … حاول أخي تواصل معهم تواصل مع من يحتاجون لسكن واشترك أنت ومجموعة من الطلاب الذين هم بحاجة لسكن لأن ماسمعته في اليوم الأول إذا كانت هناك مجموعة من الطلاب أو الطالبات بحاجة لسكن فربما يبحثون عن إيجار سكن مشترك للطلاب وأنا متأكدة أنهم يرغبون حقاً بالمساعدة أنت فقط حاول ولا تلقي الخطأ على البرنامج لأنه ببساطة لم يناسب ظروفك !
    البرنامج ممتاز من عدة نواحي حتى رغم عدم توافقة مع ظروفك أو ظروفي يبقى البرنامج كبير وجبار ويكفي أنه مقدم من شركة عريقة بحكم إندكس أليس كذلك؟

    أمر آخر أخبرونا بأن البرنامج يقد يتكرر بإذن الله بعد إنتهائه في حال نجاحة .. من تضيع الفرصة منه الآن قد تعود فيما بعد.. تضيع منا الكثير من الفرص لكننا دائماً في النهاية تعود لنا أو نحصل على أفضل منها

    Like

  10. السلام عليكم ..
    سعيد بتواجدي الآن بالمدونة =)

    انا من الأشخاص الذين حضروا الدورة التعرفية .. وكنت جدا متحمس لها جدا حيث أراها فرصة لا تقدر بثمن ..

    وبإذن الله .. نحن لها ..

    ولكن لدي مشكلة ..
    ألا وهي السكن ..علما بأني من سكان جدة ..
    فا أرغب بإنضمامي بالقائمة للذين يرغبوا بأن بالدعم مشكلة السكن في الرياض وكذلك المواصلات ..

    شكرا جزيلا ..

    Like

  11. شرط 8 الف ريال غريب مرة , هذا شي ماريحني أبدا ؟ مو عشان اني أفكر اترك البرنامج او اني مو جادة لا بس غريب هذا شرط ؟ وانا كنت في برنامج بالعكس ماشرطوا شي زي كذا ؟ ولاأهم شى العقد كله شروط لطرف الواحد وهم البرنامج ؟ طيب أنا المتدرب مالي شروط وحقوق للبرنامج ؟؟

    بعدين , تري كثير شركات تسوي برامج زي كذا وشركات عالمية ومافيها هذا شروط وتعطي مكافأة عالية مو 1000 ريال وغير شهادات دولية معترف فيها ؟

    بالعقد مكتوب شهادة اجتياز البرنامج ؟ مافهمت النقطة هذي المفروض شركة انديكس شركة عالمية ويكون لها شهادات دولية معترف فيها زي باقي شركات ؟
    واللاسف الي يقول لي لا تهتمين بشهادة محصول تعبي سنتين بشهادة والي بتعلمة من شهادة ؟

    بعدين لا ننسى ان هذا برنامج أول مرة احتمال ينجح واحتمال لا ؟ ولا ننسى لو مافي أحد يدعم ماكان صار أقدم شكري لكل من دعم البرنامج مادي

    Like

  12. قرأت اليوم العقد..
    و كنت انوي التوقيع .. منذ بداية تقديمي لسيرتي الذاتيه
    لكن عند التمعن في شروط العقد.. ترددت كثيرا
    شرط ال 8000 ريال … مقابل كل شهر تدريب .. غير منطقي ابدا

    ايضا جميع الشروط كانت لحقوق مدينة الملك عبد العزيز،، لم تعطي اي مزايا للمتدرب.. و لم تضع اي مده للتجربه..
    جميع حقوق المتدرب في المجهول… مقابل عقد بكامل وقت المتدرب لمدة سنتان :\

    لكن وصلني خبر ان المتدرب سوف يعطى شهادة معتمدة من قبل شركة اندكس

    Like

  13. أنا وقعت. فرص مثل هذه لا تعوض. و ما فائدة الشهادة و الجميع يعلم أن مجال تطوير الالعاب يعتمد على المقدرة و ليست الشهادات.

    صحيح أن حقوق المتدرب لا وجود لها بالعقد و لكن ما اختلاف هذا مع أي عقد قد وقعته؟ هل قرأت عقد البنك عند فتحك للحساب؟ لا مراعاة لحق العميل على الاطلاق.

    شرط 8000 شرط منطقي لدفع المتدربين للجدية، و أنا متأكد أنه لن يطبق لمن لا يقوى على التدريب المكثف في الشهر الأول.

    Like

  14. انا احس شرط ال٨٠٠٠ واقعي.. هم ضمنوا مكان لك فيبغون يضمنون انك ما تسحب عليهم.. و شروط زي كذا موجوده حتى مع عقود التوظيف بالذات اذا فيها فترة تدريب.

    اتوقع انهم اخروا الوقت (قالولي ٢٠ ابريل؟ مع انه يوم ثلاثاء) عشان يعطي وقت للناس اللي تحتاج تستقيل.

    بس اللي ودي اعرفه هل تعتبر الشهادة زي دبلوم؟

    صراحة فيه تذبذب في التواريخ؛ بس صراحة هذا الشي الاحظه في اغلب الشركات السعودية. بس انا متحمسة للبرنامج و الى الان كل الوعود اوفوا فيها 🙂 منها الcourse description اللي طلبناه وقت اللقاء

    الله يوفق الجميع

    Like

  15. الحمد لله وقعت العقد والعقد مره واضح وبسيط ومافيه اي شي مزعج كله اتعهد بالحضور والإلتزام وهذا شي موجود بأي عقد بين طرفين بالعالم
    شرط الـ٨٠٠٠ أنا مع الأخت ريم بكل كلامها

    والله يتمم على خير ويوفق الجميع ويعوض الي ماحصله إن شاء الله بشي أحسن

    Like

  16. إنشاء الله اسوي منتدى ليستطيع كل منتسبي البرنامج من النقاش و اظهار استفساراتهم و اظهار مهاراتهم هناك.

    هل يتبرع احدكم ولا ابدأ؟

    Like

  17. ممكن نستخدم simplepress هل أبدا المبادرة من عندي أو .. ؟
    انتظر الإشاره مساعدة أو مبادرة ماعندي مشكله 

    Like

  18. السلام عليكم شباب

    انا من الملتحقين ببرنامج الAnimation ومن جدة فهل في احد عده فكرة عن المساكن القريبة من مركز التدريب وتكلفتها و نظافتها و خلو المنطقة من بدو وهمج الرياض ؟

    Like

  19. انا تكلمت مع بادر بشأن ربط الملتحقين من مدن اخرى مع بعضهم, هل كلموك؟

    المنطقة بجانب بادر مليئة بشقق للشباب و ذلك لقربها من جامعة النلك سعود, مافيها بدو الرياض الهمج ها ها بس فيها همج طلاب الجامعة.

    مع احترامي الشديد لهمج الرياض

    Like

  20. هماجه في مخك انت وياه لو بتكلم في جده والحضران بحتاج لمجلدات

    لكن ماقول إلا الله يخلف بس

    Like

  21. و انا طالع للمطار اتصلوا علي و قالوا انه الدورة تبدأ يوم السبت 24 أبريل . . . و الله حاجة تضحك وتبكي في نفس الوقت

    Like

  22. يوم السبت 24 ابريل نداوم خلاص آخر موعد حددوه وإلا باقي تغير المواعيد

    Like

  23. مرحبا بالجميع
    كم رواتب برنامج بادر بشهادة ثانوية
    ارجو المسارعة بالرد ولكم جزيل الشكر

    Like

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: